" Luqaa's Articles
on July 13th 2019
نُفي بسبب شعره، ودُفن في أنقرة.. امرؤ القيس: “الملك الضليل” الذي سمّمه ملك الروم!
نذكر امرؤ القيس على أنه واحد من أهم شعراء العصر الجاهلي، لكن قد لا يعرف كثيرون منا أنه كذلك
on November 7th 2019
أغرب 10 مناهج فلسفية
على الرغم من أن العديد من الفلسفات هي “عديمة الفائدة” أو “مضيعة للوقت” ، فهي بالتأكيد طريقة رائعة لمداعبة عقلك . الفلسفة شعور مختلف تمامًا ،غالبًا ما يشوش على نفسك و تفكيرك و يضعك في حيرة من أمرك. و من الذي لا يستمتع بالحيرة بدون نهاية؟ ، الفلسفة تجعلك تفكر بجدية حتى أن يؤلمك رأسك حرفيًا؟.
on December 14th 2019
تعرّف على كأس فيثاغورس، أقدم خدعة هندسية من التاريخ
إن بحثتم على الإنترنت عن كأس فيثاغورس وشاهدتم صورته، قد تظنون أنه كأس عادي من الخارج، لكنه في الواقع ليس كذلك. فهو يحوي عموداً في منتصفه مهمته سكب المشروب من الكأس عندما يقرر صاحب الكأس سكب المزيد من الشراب لنفسه، إنه كأس مصمم للجشعين.
on January 9th 2020
15 من حلول التصميم العبقرية على بساطتها
في بعض الأحيان، تكون للمشاكل اليومية التي نواجهها حلول بسيطة يمكنها تحسين حياتنا بشكل كبير. ويمكن لأدواتنا التي لا نستغني عن استعمالها اليومي أن تخفي وظائف أخرى لا ندري بها.
on November 22nd 2020
خيال حقيقي
1984-notتدور أحداث قصتنا لعام ٢٠١٠ حيث بطلها “عربي” موظف ذو 39 عاماً من العمر يعمل موظفاً في وزارة الحقيقة أي أنه صحفي يراقبه رجال الشرطة ويراقبه جيرانه رغم أنه ليس مجرماً وليس ملاحقاً ولكن الرقابة نوع من السلوكيات اللاإرادية التي يقوم بها الجيران ضد جيرانهم لذلك يصبح “عربي” تحت عين “سعود” صديقه وعضو المؤسسة التي تراقبه عن كثب.
on December 5th 2020
بواسطة علم النفس: كيف تجعل شخص يحبك؟
بواسطة علم النفس: كيف تجعل شخص يحبك؟ هل تعتقد أن الحب شيء لا يمكن السيطرة عليه أبدًا ؟ هل تعتقد إذا كان هناك شخص لا يحبك. لا يمكنك أن تجعله يحبك؟ هل تظن أنه من المستحيل أن تجعل شخصا ما يقع بجنون في حبك ويعشقك إلى درجة الهيام؟
on January 19th 2021
نظريات علم الجمال عند الفيلسوف تولستوي
ولد ليو تولستوي فى مقاطعة جنوب مدينة موسكو عام 1828م، . ووالده هو الكونت نيكولاس تولستوي، وأمه الأميرة ماريا فولكونسكي، وكانت أسرة والدته من أول أسرة حاكمه ورد أسمها في التاريخ الروسي، ولقد توفيت والدة تولستوي عندما كان عمره سنتين، و توفي والد تولستوي في صيف عام 1837م، وفي عام 1844 ألتحق بجامعة كازان ليدرس اللغات الشرقية العربية والتركية، بغية أن يلتحق في النهاية بالسلك الدبلوماسي.


PREVIOUSNEXT