" Luqaa's Articles
on March 10th 2019
كيف تصبح مليونيرا بحلول عمر الثلاثين؟
هل تحلم بأن تصبح مليونيرا وعمرك لم يتجاوز الثلاثين بعد؟ في الحقيقة، وحسب
on April 5th 2019
9 طرق بسيطة للتمييز بين العطر الأصلي والمزيف!
من الوارد أن نعثر على قوارير عطر مزيفة أثناء تجولنا في محلات عرض السلع الرخيصة، ولكن معظم المستهلكين لا يدركون أن المنتجات المزيفة، التي تطورت تقنيات التقليد المعتمدة فيها كثيراً، أصبحت تجد طريقها كذلك إلى رفوف المتاجر الكبرى. إن شراء العطور المزيفة لا يجعلك تشعر بالغبن والانزعاج فحسب، بل يمكنه أن يكون مضراً بصحتك أيضاً. ولحسن الحظ، هناك العديد من العلامات التي ستساعدك على اكتشاف حتى أكثر المنتجات المزيفة إتقاناً.
on April 26th 2019
هناك 2,153 ملياردير في العالم ثروتهم أعلى من 4.6 مليار شخص!
وفقًا لمنظمة أوكسفام، فإنّ الواحد في المائة من أغنى أغنياء العالم لديهم أكثر من ضعف ثروة بقية البشرية مجتمعة، مما دعا الحكومات إلى تبني سياسات خرق عدم المساواة.
on May 16th 2019
إذا أردتم أن تصبحوا أغنياء، توقفوا عن ارتكاب هذه الأخطاء كل يوم (1)
هناك طرق عديدة للوصول إلى الثروة. البعض اشتروا البيتكوين عندما كان الدولار الواحد = 1300 بيتكوين، البعض الآخر مارس أعمالاً شاقة. لكن كل الأشخاص الذين اغتنوا عن غير طريق الحظ، لديهم شيء مشترك. الفرق في التفكير وفي العادات بين الأغنياء والفقراء لفت انتباه الباحث توماس كورلي. لقد راقب أشخاصاً في مجموعتين خلال خمس سنوات وتوصل إلى استنتاجات مهمة.
on May 28th 2019
شركة مستحضرات تجميل تبعث 10 زجاجات إلى الفضاء.. دفعت لناسا 128 ألف دولار، لكن لماذا قامت بذلك؟
قالت وكالة Bloomberg الأمريكية إن شركات إستي لودر Estee Lauder قررت إرسال أحدث تركيباتها للعناية بالبشرة إلى الفضاء لالتقاط صور للمنتجات هناك موضحة أن ذلك لن يكلفها سوى المبلغ نفسه الذي تدفعه لنجم بارز من نجوم الشبكات الاجتماعية مقابل عدد قليل من مشاركات إنستغرام.
on July 7th 2019
لماذا دفعت أمازون 0$ من ضرائب الشركات في السنوات الأخيرة رغم أرباحها الهائلة؟
مع قيمة سوقية تتجاوز ترليون دولار أمريكي، ومبيعات تتجاوز 75 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2020 الجاري، لا شك بكون أمازون من أكبر الشركات الموجودة اليوم والتي جعلت من مؤسس الشركة جيف بيزوس أثرى رجل في العالم وبفارق كبير يتوسع طوال الوقت مؤخراً.
on September 4th 2019
كيف تسبب هاتف IPhone الأصلي بالنجاح الهائل لنظام Android؟
من المعروف اليوم أن نظام Android هو نظام الهواتف الأكثر هيمنة في العالم ودون منازع، إذ أن قرابة 75% من الهواتف الذكية المستخدمة اليوم تعتمد أحد إصدارات Android المختلفة وبالتالي هناك أكثر من ملياري هاتف فعال يستخدم النظام مما يجعله من أهم الأشياء التي تقدمها شركة Google الشهيرة.
on October 17th 2019
خبير مصري يكشف ملابسات انهيار سد بوط السوداني وعلاقته بسد النهضة
كشف الخبير المصري عباس شراقي في تصريحات خاصة لـRT تعقيبا على انهيار سد بوط في السودان، أن الحادث لا علاقة له بسد النهضة، بل بالأمطار الغزيرة التي هطلت هناك.
on December 16th 2019
نظرة على كتاب Identity Designed
01 – بداية من الأشياء الرائعة والفريدة في هذا الكتاب، هي أن اطلاعك لن يكون فقط على الهوية وتفاصيلها، بل على تجربة فريق العمل مع العميل نفسه، وستفهم طبيعة عمل هذه الجهة واسلوبها في التعامل، وبمعنى آخر الجانب الذي يخص الـ Business وليس من الجانب الابداعي فقط.
on December 21st 2019
10 من أغنى أغنياء العالم في الألفية الماضية والذين يجعلون بيل غيتس يشعر أنه فقير بجانبهم
عادة ما ننبهر لمجرد سماعنا لثروات أغنياء العالم مثل جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون، وقد يبدو لنا هو ومن مثله أنهم أغنى الأشخاص الذين عاشوا على الإطلاق! ولكن في الحقيقة ثروة أغنى شخص يعيش الآن لا تُقارن بثروات أثرياء الماضي. لم نقصد بالماضي الشخصيات التاريخية مثل الإسكندر الأكبر، وجنكيز خان، والملك سليمان، والعديد من الأباطرة الرومان، والفراعنة في مصر، ليس لتقليل من قيمة ثرواتهم، ولكن لأنه لا توجد معلومات دقيقة عنها.
on March 6th 2020
الماس وأسرار كوكبنا: أندر وأعمق أنواع الماس يكشف سراً عظيماً لداخل كوكبنا
إذا أردت معرفة كيف يبدو الماس الأكثر شهرة في العالم لحظة طفولته فعليك إعادة التاريخ لما يُقارب المليار سنة.ويمكنك أن تُلقي نظرة على ألماسة الأمل هوب دايموند Hope Diamond المُذهلة التي لربّما تكون ملعونة، ذلك الحجر الأزرق المدهش ذو عيار الـ 45 قيراط والمُتوضّع على شاشةٍ ثابتةٍ ودائمةٍ في متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي Smithsonian National Museum of Natural History منذ عام 1958.
on March 19th 2020
أزمة "اللص" الصيني.. بكين "غير قادرة" على تصنيع محرك طائرة نفاثة عالي الدقة
كشف تقرير نشره موقع ذا ناشونال إنترست إنه على الرغم من قيام الصين بنسخ تصاميم أجنبية في مجال صناعة الطيران، إلا أن بكين لا تزال غير قادرة على تصنيع محرك طائرة نفاثة عالي الدقة، وهي مشكلة يعاني منها حاليا سلاح الجو الصيني.


PREVIOUSNEXT