" Luqaa's Articles
on March 18th 2019
ترتيب 10 دول بها أجمل نساء الأرض وفقاً للدراسات وهناك دولة عربية واحدة بينهم
الجمال نسبي والناس أذواق، هذه قاعدة عامة شهيرة وهي صحيحة نسبياً لكن بجوارها توجد معايير مضبوطة للجمال محددة بدراسات علمية، فبعض الباحثين حددوا الجمال وفق المعيار الجيني بشكل مباشر وارتباطه بالمناخ والطبيعة السائدة في كل منطقة، بمعنى آخر يمكن تصنيف المناطق أو الدول حسب فئة الأغلبية الأكثر جمالاً وهذا ما دأبت بعض الأبحاث برصده والتقارير الإعلامية خصوصا فيما يتعلق بجمال النساء وعلاقتهن بمسابقات الجمال أو عرض الأزياء.
on April 7th 2019
العادات والتقاليد في البرازيل
يعتبر الشعب البرازيلي من الشعوب المحبة لتكوين الأسر الكبيرة، حيث تعتبر أساس الاستقرار والمحبة بالنسبة لهم في الحياة، ومن عادات الشعب البرازيلي تقديم المساعدة والاحترام لبعضهم البعض، حتى أن نظام الواسطة لإيجاد عمل معين لأحدهم، ذلك بتفضيله عن غيره ليس بالأمر القبيح وفقاً لتقاليدهم وعاداتهم بل إنَّ نظام المحسوبية لديهم يعتبر أمر يحصل على موافقتهم.
on May 15th 2019
تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي
تعتبر المملكة العربية السعودية و المملكة المغربية هما الدولتان الوحيدتان اللتان تستخدمان التقويم الهجري كتقويم رسمي للبلاد. بينما أغلب دول العالم بما في ذلك الدول العربية و الاسلامية تستخدم التقويم الجريجوري (و الذي يعرف بالتقويم الميلادي) كتقويم رسمي.
on June 18th 2019
ألغاز غريبة عابرة للزمان والمكان!
على مر التاريخ، حاول الناس تفسير الظواهر الغامضة والألغاز الغريبة. نحن البشر يسحرنا وأحيانا يُخيفنا ما لا نفهمه. ومهما حاولنا حل بعض الألغاز تبقى الإجابة غير واضحة.
on July 13th 2019
نُفي بسبب شعره، ودُفن في أنقرة.. امرؤ القيس: “الملك الضليل” الذي سمّمه ملك الروم!
نذكر امرؤ القيس على أنه واحد من أهم شعراء العصر الجاهلي، لكن قد لا يعرف كثيرون منا أنه كذلك
on September 14th 2019
الجنس مع المحارم
الثقافة اختراع اخترعه الإنسان لتنظيم شؤون حياته اليومية من فكرية وتناسلية والدين جزء من هذا الاختراع أو هو أكبر اختراعات الثقافة نفسها , والدين عمل على فترة من التاريخ على كبح جماح ونزوات الانسان التي اعتاد عليها فجاء الديم لينظم حياتنا في الأزمان القديمة وعلى رأس تلك التنظيمات العلاقات الأسرية والجنسية ومهما التزم الإنسان في الثقافة فإنها في النهاية ستهزم أمام فطرة الإنسان وسليقته وطبيعته التي اعتاد عليها حتى أصبحت جيناً ثقافياً عالقاً في الجسم , والإنسان فطرياً يخترق الثقافة بهدف إشباع حاجياته وخصوصاً نزواته الجنسية .
on September 20th 2019
أغرب الآلهة في التاريخ البشري والأساطير المتداولة عنها
لطالما كانت الأساطير التي تتبناها الأديان محط اهتمام لكثير منا خصوصاً المتولعين بدراسة التاريخ البشري والاطلاع عليه، تعددت الثقافات الدينية والأساطير حول العالم لكن أغلبها اندثر وأصبح صفحةً من التاريخ، سنستعرض في هذا المقال عشرة من أغرب الآلهة ومن أديان مختلفة في حاضرنا وماضينا لنذكر بأن الاعتقاد الديني والأساطير والخرافات غالباً ما يسيران جنباً إلى جنب!
on November 21st 2019
في قصور آيات الله.
أخذ يلتقط أنفاسه بعد إقناعه آخر زبون بأهمية أن تكون هذه الرواية من ضمن مكتبته، وبعد أن أقسم أن ما بين يدي المشتري آخر نسخة ولا يحصل هذا إلا لصلاته الفجر جماعة لهذا اليوم، أو بره بوالديه، أو صدقة٬ بالرغم من نسخ الرواية نفسها المتكدسة هنا في هذا الركن المهمل، حيث كنت التقي ببقية الكتب التي يقسم للغير أنها أيضاً نسخ أخيرة!
on December 16th 2019
نظرة على كتاب Identity Designed
01 – بداية من الأشياء الرائعة والفريدة في هذا الكتاب، هي أن اطلاعك لن يكون فقط على الهوية وتفاصيلها، بل على تجربة فريق العمل مع العميل نفسه، وستفهم طبيعة عمل هذه الجهة واسلوبها في التعامل، وبمعنى آخر الجانب الذي يخص الـ Business وليس من الجانب الابداعي فقط.
on December 21st 2019
تاريخ البغاء العلني والسرّي في بغداد
تاريخ البغاء العلني والسرّي في بغداد في حقبة الاربعينيات ، مابين القادة والمسؤولين ؟يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة .
on April 19th 2020
هل الرسم موهبة فطرية أم مكتسبة؟… إليك أفضل طرق تعلم الرسم
الكثير من الطلبة والطالبات لديهم عُقدة كبيرة من الرسم، فهو من المواد الأساسية في المدرسة، كما أنه ضروري للغاية للحصول على درجات مرتفعة سواء في مواد الهندسة أو الأحياء أو الجغرافيا وغيرها، ويمكن لشخص يهوى الطب أو الهندسة أن يتراجع عن قراره لمجرد عدم قدرته على نقل الأشياء ورسمها بشكل جميل أو حتى صحيح.
on May 15th 2020
قصة الشاب المسلم الذي علم الملكة فيكتوريا لغة الإسلام في الهند
أي إنسان في هذا الكون له الحق في اختيار هواية أو اختيار صديق، وإذا فعل فغالبًا لن يلتفت له من حوله، أو يضعوه تحت المنظار من أجل تلك الصداقة أو الهواية، ولكن حين يخص الأمر الأسر الملكية فالوضع يختلف.


PREVIOUSNEXT