" Luqaa's Articles
on January 28th 2019
افطر كالألمان وقاتل الدهون كالماليزيين.. أسرار خسارة الوزن عند شعوب العالم
لكل مجتمع عادات يمكن أن تساعد أفراده في خسارة الوزن على حسب الحمية المتعارفة أو أسلوب الحياة. فما يأكله الصينيون يختلف عما يأكله العرب أو سكان أمريكا الشمالية واللاتينية.
on May 11th 2019
الوحدة 731 : صفحة سوداء في تاريخ اليابان يندى لها الجبين
معسكرات التعذيب ليست بمصطلح جديد علينا، لم نعد نرتعد حتى من سماع الكلمة، من فرط تداولها ووجودها في كل بقعة في هذا العالم المريض، هناك معسكرات أخذت نصيب كبير من الشهرة للفظائع التي ترتكب داخلها، كمعسكر أوشفيتز والذي يعد من أبشع معسكرات التعذيب ليس في تاريخ ألمانيا النازية فقط، بل في تاريخ العالم كله، لكن هل سمعت من قبل عن الوحدة 731؟
on May 15th 2019
تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي
تعتبر المملكة العربية السعودية و المملكة المغربية هما الدولتان الوحيدتان اللتان تستخدمان التقويم الهجري كتقويم رسمي للبلاد. بينما أغلب دول العالم بما في ذلك الدول العربية و الاسلامية تستخدم التقويم الجريجوري (و الذي يعرف بالتقويم الميلادي) كتقويم رسمي.
on June 18th 2019
ألغاز غريبة عابرة للزمان والمكان!
على مر التاريخ، حاول الناس تفسير الظواهر الغامضة والألغاز الغريبة. نحن البشر يسحرنا وأحيانا يُخيفنا ما لا نفهمه. ومهما حاولنا حل بعض الألغاز تبقى الإجابة غير واضحة.
on July 13th 2019
نُفي بسبب شعره، ودُفن في أنقرة.. امرؤ القيس: “الملك الضليل” الذي سمّمه ملك الروم!
نذكر امرؤ القيس على أنه واحد من أهم شعراء العصر الجاهلي، لكن قد لا يعرف كثيرون منا أنه كذلك
on July 27th 2019
قالوا إن نسبها يمتد إلى الرسول و«لم نصدِّق»! الآن ربما تقتنع بعد أن تشاهد شجرة عائلة الملكة إليزابيث
بعد أن تحدثت تقارير عن انتساب الملكة البريطانية إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وكيف أن جدتها كانت أميرة مسلمة عاشت بالأندلس، ظهرت شجرة تفصيلية للعائلة التي جاءت منها الملكة إليزابيث، ما يضفي المزيد من الدراما على القصة التي لا يمكن أخذها بجدية.
on September 4th 2019
كيف تسبب هاتف IPhone الأصلي بالنجاح الهائل لنظام Android؟
من المعروف اليوم أن نظام Android هو نظام الهواتف الأكثر هيمنة في العالم ودون منازع، إذ أن قرابة 75% من الهواتف الذكية المستخدمة اليوم تعتمد أحد إصدارات Android المختلفة وبالتالي هناك أكثر من ملياري هاتف فعال يستخدم النظام مما يجعله من أهم الأشياء التي تقدمها شركة Google الشهيرة.
on September 14th 2019
الجنس مع المحارم
الثقافة اختراع اخترعه الإنسان لتنظيم شؤون حياته اليومية من فكرية وتناسلية والدين جزء من هذا الاختراع أو هو أكبر اختراعات الثقافة نفسها , والدين عمل على فترة من التاريخ على كبح جماح ونزوات الانسان التي اعتاد عليها فجاء الديم لينظم حياتنا في الأزمان القديمة وعلى رأس تلك التنظيمات العلاقات الأسرية والجنسية ومهما التزم الإنسان في الثقافة فإنها في النهاية ستهزم أمام فطرة الإنسان وسليقته وطبيعته التي اعتاد عليها حتى أصبحت جيناً ثقافياً عالقاً في الجسم , والإنسان فطرياً يخترق الثقافة بهدف إشباع حاجياته وخصوصاً نزواته الجنسية .
on September 20th 2019
أغرب الآلهة في التاريخ البشري والأساطير المتداولة عنها
لطالما كانت الأساطير التي تتبناها الأديان محط اهتمام لكثير منا خصوصاً المتولعين بدراسة التاريخ البشري والاطلاع عليه، تعددت الثقافات الدينية والأساطير حول العالم لكن أغلبها اندثر وأصبح صفحةً من التاريخ، سنستعرض في هذا المقال عشرة من أغرب الآلهة ومن أديان مختلفة في حاضرنا وماضينا لنذكر بأن الاعتقاد الديني والأساطير والخرافات غالباً ما يسيران جنباً إلى جنب!
on November 21st 2019
في قصور آيات الله.
أخذ يلتقط أنفاسه بعد إقناعه آخر زبون بأهمية أن تكون هذه الرواية من ضمن مكتبته، وبعد أن أقسم أن ما بين يدي المشتري آخر نسخة ولا يحصل هذا إلا لصلاته الفجر جماعة لهذا اليوم، أو بره بوالديه، أو صدقة٬ بالرغم من نسخ الرواية نفسها المتكدسة هنا في هذا الركن المهمل، حيث كنت التقي ببقية الكتب التي يقسم للغير أنها أيضاً نسخ أخيرة!
on December 14th 2019
تعرّف على كأس فيثاغورس، أقدم خدعة هندسية من التاريخ
إن بحثتم على الإنترنت عن كأس فيثاغورس وشاهدتم صورته، قد تظنون أنه كأس عادي من الخارج، لكنه في الواقع ليس كذلك. فهو يحوي عموداً في منتصفه مهمته سكب المشروب من الكأس عندما يقرر صاحب الكأس سكب المزيد من الشراب لنفسه، إنه كأس مصمم للجشعين.
on December 21st 2019
تاريخ البغاء العلني والسرّي في بغداد
تاريخ البغاء العلني والسرّي في بغداد في حقبة الاربعينيات ، مابين القادة والمسؤولين ؟يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة .


PREVIOUSNEXT