" Luqaa's Articles
In solidarity with the right of the Palestinian people:
No to genocide in Gaza.. No to the killing of civilians..
No to targeting hospitals and schools... No to misleading and double standards...
Stop the war... and support just and comprehensive peace.

Most popular articles:

ما تحتاج معرفته لتصبح مطورا للواجهات الأمامية لتطبيقات الويب!
on April 28th 2022 Views: 2247
مدينة لم يمسها بشر لألفي عام
on April 1st 2023 Views: 1816
قبيلة الهونزا
on March 6th 2023 Views: 1674
الخمسة الذين يخرجون في آخر الزمان
on March 21st 2023 Views: 1542
بئر برهوت قيل هي أبغــض البقاع إلى الله وفيها شــر ماء على وجه الارض وقيل منها سيكون دمــار الأرض.. إليكم قصته
on March 14th 2021 Views: 1452
أقراص دروبا
on May 15th 2023 Views: 1413
فوينيتش المخطوطة الأكثر غموضًا على الإطلاق
on February 26th 2023 Views: 1350
المنطقه 51
on May 3rd 2023 Views: 1301
الانزلاق الغضروفي.
on April 11th 2023 Views: 1214
سقوط الدولة الفاطمية
on March 5th 2024 Views: 975
أشرس انتقام لإمرأة عاشقة في التاريخ
on September 16th 2022 Views: 904
قصة مبروكة خفاجي
on March 3rd 2023 Views: 877

Last added:

سلطان مصر الذي قتل بالسيف والنار والماء
on March 18th 2024 Views: 50
محاولات سرقة جسد النبي صلى الله عليه و سلم.
on March 12th 2024 Views: 793
سقوط الدولة الفاطمية
on March 5th 2024 Views: 975
5 أنواع من الرسائل إذا توصلت بها من الفتاة فهذا يعني أنها تَنجدب إليك سرّا
on March 1st 2024 Views: 217
هل دس السلطان سليم الأول السم لوالده؟
on February 27th 2024 Views: 320
فتح مصر.. الطريق إلى حصن بابليون
on February 25th 2024 Views: 376
ثورة العبيد الزنج زمن الخلافة العباسية
on February 25th 2024 Views: 287
السلطان الأشرف طومان باى.
on February 24th 2024 Views: 336
الأمير عبد القادر الجزائري الذي قاد الحرب ضد الاحتلال الفرنسي.
on February 23rd 2024 Views: 319
لماذا قتلت أم هارون الرشيد الخيزران ابنها الخليفة الهادي العباسى؟
on February 22nd 2024 Views: 324
أقوى ملوك الأندلس محمد بن أبي عامر
on February 20th 2024 Views: 463
الخليفة ابوجعفر المنصور يحارب الراوندية
on February 19th 2024 Views: 618
on July 27th 2019 ;       Views: 150
قالوا إن نسبها يمتد إلى الرسول و«لم نصدِّق»! الآن ربما تقتنع بعد أن تشاهد شجرة عائلة الملكة إليزابيث
بعد أن تحدثت تقارير عن انتساب الملكة البريطانية إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وكيف أن جدتها كانت أميرة مسلمة عاشت بالأندلس، ظهرت شجرة تفصيلية للعائلة التي جاءت منها الملكة إليزابيث، ما يضفي المزيد من الدراما على القصة التي لا يمكن أخذها بجدية.

on September 20th 2019 ;       Views: 229
أغرب الآلهة في التاريخ البشري والأساطير المتداولة عنها
لطالما كانت الأساطير التي تتبناها الأديان محط اهتمام لكثير منا خصوصاً المتولعين بدراسة التاريخ البشري والاطلاع عليه، تعددت الثقافات الدينية والأساطير حول العالم لكن أغلبها اندثر وأصبح صفحةً من التاريخ، سنستعرض في هذا المقال عشرة من أغرب الآلهة ومن أديان مختلفة في حاضرنا وماضينا لنذكر بأن الاعتقاد الديني والأساطير والخرافات غالباً ما يسيران جنباً إلى جنب!

on April 12th 2020 ;       Views: 77
حكم قراقوش.. قصة المملوك الذي خلدته الذاكرة
لعلك سمعت من قبل المثل القائل «حكم قراقوش» الذي يضرب للتمثيل بالحاكم الظالم، صاحب الأحكام الغريبة والأوامر الجائرة، وهي تشير إلى الأمير بهاء الدين قراقوش، الذي كان أحد الأذرع الضاربة لصلاح الدين الأيوبي في مصر، والذي أشرف على بناء قلعة الجبل تنفيذًا لتوجيهاته. فما قصة هذا الأمير؟ وهل كان حاكمًا جائرًا غريب الأطوار حقًا كما يسوق المثل؟

on May 15th 2020 ;       Views: 478
قصة الشاب المسلم الذي علم الملكة فيكتوريا لغة الإسلام في الهند
أي إنسان في هذا الكون له الحق في اختيار هواية أو اختيار صديق، وإذا فعل فغالبًا لن يلتفت له من حوله، أو يضعوه تحت المنظار من أجل تلك الصداقة أو الهواية، ولكن حين يخص الأمر الأسر الملكية فالوضع يختلف.

on September 23rd 2020 ;       Views: 111
قصص الأنبياء - ذو الكفل ( عليه السلام )
يعرفُ النبي بأنَّه من بعثَهُ الله إلى قومٍ كانوا قد آمنوا بشريعةٍ جاءَ بها رسولٌ قَبله، فَيُوحَى لهُ أن يبلِّغ شريعة من جاءَ قبله، فلا يأتي بكتابٍ سماويٍّ جديد، ولا بشريعةٍ جديدةٍ، بل يأتي لإقرارِ أحكامِ شريعةِ من قَبلِهِ، وتأكيدِها، فيُصحِحُ ما اختلَ منها، بِأن يدعوهم لإبطالِ البدعِ فيها، وبيانِ الأخطاءِ التي انتشرت بينهم، وتصحيحِها، وتذكيرِهم بالأحكامِ التي نَسوا تطبيقَها، والحكم بينهم فيما أمرَ الله تعالى، وعليهِ فالأنبياء عليهم السلام، يُوحى لهم من الله تعالى، فيما يفعلونَهُ ويأمرون النّاس بهِ، لكنَّهم لا يبعثونَ في أقوامٍ لم تأتيهم رسالةٌ سابقةٌ، ولكن في أقوامٍ بلغتهم رسالةُ الله تعالى، وآمنوا بها.

on March 16th 2021 ;       Views: 468
أول أسطول بحري في الإسلام، به فتحت جزيرة قبرص بقيادة معاوية بن أبي سفيان في عهد الخليفة عثمان بن عفان
كان لمعاوية بن أبي سفيان شرف قيادة أول حملة بحرية، وهي التي شبه رسول الله صل الله عليه وسلم المشاركين فيها بالملوك على الأَسِرَّة، وقال فيهم: “أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا”، أي وجبت لهم الجنة.

on April 24th 2021 ;       Views: 75
من النبي الذي يحبه إبليس؟
خلق الله تعالى الجن والشياطين قبل خلق البشر وسكنوا الأرض وخلق الله تعالى الشيطان من النار واسمه إبليس وجعله الله عز وجل حسن الخلق وعبد الله تعالى مطيعا له سبحانه على الجنة والأرض الدنيوية.

on April 28th 2021 ;       Views: 82
نبي الله يحيي عليه السلام وقصة مقتله بسبب امرأة بغيّ
كان يحيى عليه السلام غلامًا ذكيًا، أحكم الله عقله، وآتاه الحكم صبيًا، عاشقًا للعبادة، عاكفًا في محراب العلم، محصيًا لمسائل التوراة، مستجليًا لغوامضها، محيطًا بأصولها وفروعها، فيصلاً في أحكامها، قاضيًا في معقولها، قوَّالاً في الحق، لا يخشى في الله لومة لائم، ولا يهاب صولة عاتٍ ظالم.

on April 29th 2021 ;       Views: 109
هامان.. وزير فرعون وملجأ رغباته الجامحة
أرسل الله سيدنا موسى إلى فرعون وقومه، وقد كان لدى فرعون -كما يقول العديدُ من المفسرين- وزير أو مسؤول عن أعمال البناء يُدْعى هامان، ومن الواضح كما يُستفاد من السياق القرآني أنه كان ذا شأن كبير في حاشية فرعون وأحد أركان حكمه، فقد ذكره الله تصريحًا في أكثر من موضع، وقرن ذكره بذكر فرعون وقارون في غير موضع في القرآن الكريم.

on May 8th 2021 ;       Views: 61
نبي الله زكريا -عليه السلام- تعرف على سبب مقتله على يد اليهود
بعد أن دعا زكريا عليه السلام بنى إسرائيل لعبادة الله لقى من بني إسرائيل وحكامهم ومن قومه الأذى الكثير، وتوالت عليه الأهوال العظام والشدائد الثقال فصبر عليه السلام الصبر الجميل حتى وهن العظم منه وضعف وخار واشتعل الشيب في رأسه. نبأه الله تعالى وجعله رسولًا إلى بني إسرائيل، يقول تعالى: {إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيًّا * قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا}، سورة مريم

on May 11th 2021 ;       Views: 73
عمالقة التقنية يتعاملون مع شركات متورطة باستغلال مسلمي الإيغور في الصين
في تحقيق جديد أدرته منظمة The Information، تبين أن العديد من الشركات الصينية التي تصنع أجزاء الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى متورطة باستخدام العمالة القسرية لمسلمي الإيغور في الصين. حيث تستفيد هذه الشركات من ممارسات الحكومة الصينية التي تتضمن اضطهاد هذه الأقلية وسجن أفرادها في معسكرات اعتقال ترغمهم على العمل دون أن يكون لديهم أي خيار ودون الحصول على تعويض مالي.

on August 11th 2021 ;       Views: 57
أعضاء في مجلس الشيوخ عطلوا ترشيح مسلم بإدارة بايدن
قال موقع مختص بمتابعة الأخبار الدينية، إن أعضاء في مجلس الشيوخ حالوا دون ترشح شخصية مسلم لاستلام منصب في إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن.



PREVIOUSNEXT





We hope you liked this content You can encourage us to post more by liking and sharing it with your friends and family. And remember you are our best asset.

Facebook share button picture.   Whatsapp share button picture.  
luqaa.com uses cookies to deliver and enhance the quality of its services and to analyze traffic. If you agree, cookies are also used to serve advertising and to personalize the content and advertisements that you see. Learn more...
Agree   Dismiss