" Luqaa's Articles
on July 27th 2019
قالوا إن نسبها يمتد إلى الرسول و«لم نصدِّق»! الآن ربما تقتنع بعد أن تشاهد شجرة عائلة الملكة إليزابيث
بعد أن تحدثت تقارير عن انتساب الملكة البريطانية إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وكيف أن جدتها كانت أميرة مسلمة عاشت بالأندلس، ظهرت شجرة تفصيلية للعائلة التي جاءت منها الملكة إليزابيث، ما يضفي المزيد من الدراما على القصة التي لا يمكن أخذها بجدية.
on September 20th 2019
أغرب الآلهة في التاريخ البشري والأساطير المتداولة عنها
لطالما كانت الأساطير التي تتبناها الأديان محط اهتمام لكثير منا خصوصاً المتولعين بدراسة التاريخ البشري والاطلاع عليه، تعددت الثقافات الدينية والأساطير حول العالم لكن أغلبها اندثر وأصبح صفحةً من التاريخ، سنستعرض في هذا المقال عشرة من أغرب الآلهة ومن أديان مختلفة في حاضرنا وماضينا لنذكر بأن الاعتقاد الديني والأساطير والخرافات غالباً ما يسيران جنباً إلى جنب!
on April 12th 2020
حكم قراقوش.. قصة المملوك الذي خلدته الذاكرة
لعلك سمعت من قبل المثل القائل «حكم قراقوش» الذي يضرب للتمثيل بالحاكم الظالم، صاحب الأحكام الغريبة والأوامر الجائرة، وهي تشير إلى الأمير بهاء الدين قراقوش، الذي كان أحد الأذرع الضاربة لصلاح الدين الأيوبي في مصر، والذي أشرف على بناء قلعة الجبل تنفيذًا لتوجيهاته. فما قصة هذا الأمير؟ وهل كان حاكمًا جائرًا غريب الأطوار حقًا كما يسوق المثل؟
on May 15th 2020
قصة الشاب المسلم الذي علم الملكة فيكتوريا لغة الإسلام في الهند
أي إنسان في هذا الكون له الحق في اختيار هواية أو اختيار صديق، وإذا فعل فغالبًا لن يلتفت له من حوله، أو يضعوه تحت المنظار من أجل تلك الصداقة أو الهواية، ولكن حين يخص الأمر الأسر الملكية فالوضع يختلف.
on September 23rd 2020
قصص الأنبياء - ذو الكفل ( عليه السلام )
يعرفُ النبي بأنَّه من بعثَهُ الله إلى قومٍ كانوا قد آمنوا بشريعةٍ جاءَ بها رسولٌ قَبله، فَيُوحَى لهُ أن يبلِّغ شريعة من جاءَ قبله، فلا يأتي بكتابٍ سماويٍّ جديد، ولا بشريعةٍ جديدةٍ، بل يأتي لإقرارِ أحكامِ شريعةِ من قَبلِهِ، وتأكيدِها، فيُصحِحُ ما اختلَ منها، بِأن يدعوهم لإبطالِ البدعِ فيها، وبيانِ الأخطاءِ التي انتشرت بينهم، وتصحيحِها، وتذكيرِهم بالأحكامِ التي نَسوا تطبيقَها، والحكم بينهم فيما أمرَ الله تعالى، وعليهِ فالأنبياء عليهم السلام، يُوحى لهم من الله تعالى، فيما يفعلونَهُ ويأمرون النّاس بهِ، لكنَّهم لا يبعثونَ في أقوامٍ لم تأتيهم رسالةٌ سابقةٌ، ولكن في أقوامٍ بلغتهم رسالةُ الله تعالى، وآمنوا بها.
on March 16th 2021
أول أسطول بحري في الإسلام، به فتحت جزيرة قبرص بقيادة معاوية بن أبي سفيان في عهد الخليفة عثمان بن عفان
كان لمعاوية بن أبي سفيان شرف قيادة أول حملة بحرية، وهي التي شبه رسول الله صل الله عليه وسلم المشاركين فيها بالملوك على الأَسِرَّة، وقال فيهم: “أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا”، أي وجبت لهم الجنة.


PREVIOUSNEXT