لماذا يُشار إلى الدولار الأمريكي بالرمز $ ؟ ومتى ظهرت هذه العلامة؟

لماذا يُشار إلى الدولار الأمريكي بالرمز $ ؟ ومتى ظهرت هذه العلامة؟

الدولار : هو العملة الأكثر شعبية في العالم ، وفقًا لبعض التقديرات (غير المؤكدة) ، يتم تنفيذ ما يصل إلى 50 ٪ من جميع المعاملات النقدية على هذا الكوكب بالدولار.

في الوقت نفسه ، في عصر التقنيات الرقمية لدينا ، لا يزال هناك قدر كبير من العملات النقدية الخضراء المتداولة ، والتي تسمى الدولارات لدى عامة الناس.



الدولار مثير للاهتمام من وجهة نظر اقتصادية ومن وجهة نظر إنتاج / تشغيل الأوراق النقدية نفسها.

في هذا المقال سنخبرك ببعض الحقائق المثيرة للاهتمام وغير المعروفة عن العملة الأمريكية، ولماذا برمز لها بالرمز $.

$ هي إشارة تستخدم كرمز لعملة الدولار والبيزو.

كانت أمريكا في نهاية القرن الثامن عشر ، كما هو الحال الآن ، مجتمعًا دوليًا إلى حد كبير حيث يمكن للمجموعات العرقية المختلفة استخدام عملة بلدانهم الأصلية.

لذلك ، دفع الهولنديون المال بالثالار ، والبريطانيون بالجنيه الإسترليني ، لكن العملات المعدنية الأكثر شعبية كانت الريال الإسباني (البيزو).

ومع ذلك ، كانت جميع العملات الفضية في ذلك الوقت تسمى ثاليرز أو الدولارات (بالطريقة الإنجليزية) ، لذلك ، بعد الحصول على الاستقلال ، أطلق الكونجرس الأمريكي في عام 1785 على عملته الأمريكية الخاصة بالضبط الدولار.



كيف ظهرت علامة “$”؟

يوجد المزيد من الاراء هنا ، لذلك نحن نسرد فقط تلك التي تشبه الحقيقة إلى حد ما على الأقل.

يميل معظم الباحثين إلى الاعتقاد بأن “$” هو ببساطة تسمية متطورة للبيزو الإسباني.

أشار أوليفر بولوك ممول الثورة للأميركيين ، وهو فاعل خير رعى نضال الوطنيين الأمريكيين ضد البريطانيين ، إلى التسمية PS في الحسابات التي تذهب لدعم الثوار ، حيث وضع الحرف “P” على الحرف “S” ، وكان الخطان العموديان يرمزان إلى أعمدة هرقل – على المرتفعات على جانبي مضيق جبل طارق ، والتي تم سكها بالبيزو على شكل عمودين.



في وقت لاحق ، بدأ عضو الكونجرس الأمريكي روبرت موريس ، الذي تلقى العملات الورقية من بولوك ، في استخدام علامة “$” في الوثائق الرسمية.

قد يبدو ان الرأي صحيح ، و أقل منطقية ، الرأي الذي يقول “$” هو الحرف “U” متراكبًا على “S” وفقد الجزء السفلي. في الوقت نفسه ، قد يعني الاختصار US / SU الولايات المتحدة أو الوحدة الفضية (الولايات المتحدة أو وحدة الفضة).

حقائق مثيرة للاهتمام حول الدولار

الدولار هو عملة الدولة ليس فقط في الولايات المتحدة ، ولكن أيضًا في عدد من البلدان الأخرى ، وبعضها (على سبيل المثال ، جزر مارشال ، السلفادور) ليس لديها عملتها الخاصة على الإطلاق ، باستخدام الدولار فقط للحسابات.

لا يصنع الدولار من الورق ، ولكن من نسيج يتكون من القطن (75٪) والكتان (25٪) وكمية صغيرة من الألياف الاصطناعية.



منذ التوقف عن عمل سندات الدولارين في عام 2003 ، تمثل عملة الدولار الواحد حوالي 50٪ من إجمالي حجم التداول النقدي العالمي.