Categories:EducationSelf DevelopmentFamily

حسّنوا ذكاءكم العقلي IQ وذكاء أولادكم في 7 أيام

أعطوا دماغكم دفعة كبيرة إلى الأمام بفضل هذه التقنيات السبع المثبتة علمياً. الذكاء العقلي IQ يقيس مرونتكم العقلية أو سرعة الفهم لديكم، وتستطيعون أن تقوموا بتسريعه منذ الآن.

ينصح العديد من أخصائيي علم النفس بتنفيذ هذه المراحل السبع لتحسين مستوى ال IQ بمعدل 17 نقطة في أسبوع واحد.


You might like this:
هل يمكن لشبكات الجيل الخامس 5G إصابتنا بالأمراض؟
في أوائل شهر أبريل الماضي، ظهرت بعض المزاعم من المجموعات التي تتبنى نظريات المؤامرة داخل المملكة المتحدة، وتزعم بأنّ شبكات الجيل الخامس (5G) تُسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، ورغم أنّها بعيدة كل البُعد عن الحقيقة، إلا أنّ هناك بعض الناس الذين يعتقدون بأنّ شبكات 5G يمكن أن تصيبهم بالأمراض.

اليوم الأول : العبوا بالألعاب

الذكاء المتحرك يشكل جزءاً مهماً من اختبارات الذكاء ويرتبط بذكاء العمل. الدكتورة Susanne Jäggi من جامعة ميشيغان، استخدمت ألعاب Dual N-Back التي يجب على اللاعب خلالها أن يتذكر أشكالاً هندسية وأصواتاً. نتيجة البحث كانت أن 25 دقيقة من التمرين اليومي يزيد معدل ال IQ ب 4 نقاط ! لهذا ادخلوا إلى موقع www.dual-n-back.com/nback

اليوم الثاني : تناولوا مكملات غذائية

إذا أخذتم 5 غرامات من الكرياتين creatine في اليوم فهذا سيجعل ال IQ يقفز 15 نقطة في ستة أسابيع. أعطى الباحثون هذه الكمية لمتطوعين مع اختبار قدرتهم في نفس الوقت على اكتشاف العناصر الناقصة في اللعبة. وأكدت المشرفة على البحث د. Caroline Rae : ” رفع الكرياتين قدرة الدماغ بشكل ملموس “. فقد رفع مستويات الطاقة المتوفرة للدماغ.

اليوم الثالث : شاركوا في ألعاب اجتماعية

عندما يتطلب الأمر تحسين قدراتكم العقلية، فلعبة ال Scrabble هي حليفكم. تقول Maria Leitner مستشارة علم النفس لدى منظمة MENSA :” النشاطات التي تتطلب تشكيلة متنوعة من المهارات، بالإضافة إلى التفاعل الاجتماعي، تحسّن مستوى ال IQ “. تستطيعون أن تشاركوا في هذه النشاطات عن طريق اللعب بالسكرابل على الأنترنت واللعب يومياً مع صديق بفضل ال Wifi.


You might like this:
إذا تخلصتم من هذه الأشياء التسعة ذات الطاقة السلبية ستنجحون في الحياة
تخلصوا فوراً من هذه الأشياء ال 91. تخلصوا من اعتقاد أنكم يجب أن تفهموا كل شيء حالاً.تريدون أن تعرفوا بدقة ماذا تريدون أن تكونوا، بدقة ماذا تريدون أن تفعلوا، وبدقة الشخص الذي تريدون أن تشاركوه حياتكم. كونوا واثقين عندها أنكم ستواجهون الحياة مع شعور بفقدان التوازن وعدم الثبات، بدون أن تكونوا أكيدين تماماً مما تفعلون، لأنه هكذا تحدث الأمور.

اليوم الرابع : العبوا الألعاب الحربية

أثبتت دراسة حديثة صادرة عن جامعة Rochester في الولايات المتحدة، الرابط بين ممارسة ألعاب الفيديو وتحسين النشاط البصري في الحياة الحقيقية، وهي ميزة مهمة للنجاح في اختبارات الذكاء العقلي IQ. إذن فممارسة لعبة Call of Duty مفيدة لكم.

اليوم الخامس : البسوا حذاء الرياضة

إذا أردتم أن تصبحوا أكثر ذكاء، اصعدوا إلى آلة الركض ! أثبتت دراسة سويدية أن رياضة ال “cardio” يمكن أن تزيد الذكاء اللفظي بنسبة 50%.

اليوم السادس : تمرنوا على الاختبارات

تدربوا على حل اختبارات ال IQ فهذا يمكن أن يزيد معدل ذكائكم بنقطتين.


You might like this:
حسب دراسة هناك شيء واحد يُحَول الصداقة بين الرجل والمرأة إلى حب
أهم الروابط الإنسانية التي تجمع البشر ببعضهم هما الحب والصداقة، في الحقيقة يمكن اعتبار أن هذين العلاقتين هما السبب الجوهري في استمرار النسل البشري عبر الأزمنة لحدود عصرنا الحالي.

اليوم السابع : تحولوا إلى نباتيين

وداعاً لمحبي اللحوم، تؤكد Maria Leitner أنه ” ربطت دراسات عديدة بين مستوى ال IQ المرتفع وبين النظام الغذائي النباتي”. بسبب طريقة حياة النباتيين الصحية بالإضافة إلى خياراتهم فهم يتمتعون بوظائف عقلية نشيطة والتدهور العقلي مع العمر عندهم أبطأ.