هذه صفات الشخص البخيل هل تنطبق عليك ؟

إن الإقتصاد في المصاريف شيء حميد للغاية، وينصح به الجميع، خاصة إذا كنت تقتصد من أجل تحقيق حلم تريد الوصول إليه، مهما كان نوعه، فأنت هنا يكون لديك مبرر حقيقي لحياة الإقتصاد التي تعيشها، إذا لاحظت بعض التصرفات الغريبة التي تصدر منك من أجل جمع و توفير النقود فربما قد تكون مصابا بالبخل، وهذه 6 علامات يمكنك من خلالها معرفة ذلك.

01 – تعيش حياة بيئسة

التوفير و الإقتصاد يتمحور حول هدف معين، وهو الأساس و المنطق وراءه، ولا يجب أن يكون وراء الشعور بالحرمان، إذا كنت تشعر بالقلق حيال ما تستطيع وما لا تستطيع الإنفاق عليه، حاول أن تعرف بالضبط ما يجعلك تشعر بهذه الطريقة، و إذا كانت الأشياء التي تريد شراءها ستسعدك، فخصص لها ميزانة، ففي نهاية المطاف هذا هو هدف التوفير.

أما إذا كنت تصر على عدم صرف أي شيء من إسعاد نفسك …!



02 – عدم الإنفاق يجعلك شخصا وحيدا

قد يكون جيدا أن تتخلص من بعض العادات الإجتماعية التي تكلفك الكثير من الأموال، أو التي تجعل منك شخصا مبذرا، كأخذ عطلات مكلفة، أو الخروج في رحلات تسوق، لكن يجب عليك تعويض هذه الانشطة، بأشطة إجتماعية أقل تكلفة.

لكن إذا كنت تتجنب الخروج من الإصدقاء أو دعوتهم للمنزل من أجل تناول وجبة العشاء، فقط من أجل تفادي الإنفاق فهذا دليل على أنك شخص بخيل

03 – عاداتك غير صحية

حين تبدأ في دفع نفسك من أجل التخلص عن بعض العادات الصحية، من أجل التوفير، مثل التوقف عن تناول الطعام بشكل منتظم، أو تناول الأطعمة التي أنتهى تاريخ صلاحيتها، كي تتجنب رميها في القمامة.
حين تبدأ في وضع صحتك و سلامتك في كفة و الإنفاق في كفة وتبدأ في تفضيل عدم الإنفاق على صحتك، فهذا علامة خطيرة على أنك تعاني من البخل.

04 – توفير القليل يأخذ منك الكثير

لا يجب على التوفير أن يحرمك من الوقت لقضاء الوقت مع العائلة، كأن تأخذ وقت طويلا في التخطيط والبحث عن الأشياء الرخيصة لشرائها، أو البحث عن الكوبونات الغذائية و تنظيمها و تقطيعها، و أن تأخذ منها عادة يومية و تقضي فيها ساعات طوال.



05 – منزلك مليء بالفوضى

إذا وجدت نفسك متمسكا بالأشياء وترفض رميها و تفضل الإحتفاظ بها رغم أنها معطلة ولا تصلح لاي شيء، و إذا كنت ايضا تشعر بتأنيب الضمير لمحاولتك القيام برميها رغم أنها تسبب الفوضى في المنزل فحتما أنت مصاب بالبخل.

06 – لا تنفق من أجل المتعة

تشير الدراسات إلى أن افضل شيء يمكن أن تنفق عليه أموالك هي التجارب الجديدة و الأشياء التي تجعلك تستمتع، عوضا عن إنفاق النقود على شراء حذاء جديد مثلا.
إذا كنت لا تنفق أي نقود في سبيل جلب المتعة لنفسك سواء تعلق الامر بمشاهدة فيلم، أو خروج مع الاصدقاء فحتما انت شخص بخيل.

متى كانت آخر مرة دللت فيها نفسك ؟