ميزة طال انتظارها.. بهذه الطريقة يمكنك استخدام واتساب بدون إنترنت

ميزة طال انتظارها.. بهذه الطريقة يمكنك استخدام واتساب  بدون إنترنت


أعلن واتساب بشكل رسمي عن واحدة من أهم المميزات التي ينتظرها ملايين المستخدمين منذ فترة، إذ تسمح هذه المميزة الجديدة للمستخدم بربط حسابه بجهاز آخر مثل الكمبيوتر وذلك لإرسال واستقبال الرسائل.

وذلك دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الذي يحمل الحاسب الأصلي بالإنترنت، فيما يلي نتعرف على فوائد هذه الميزة وكيفية تفعيلها.



ربط 4 أجهزة بحساب واحد

وبحسب صفحة الدعم الخاصة بتطبيق واتس اب، فإنّه أصبح بإمكان المستخدمين في الوقت الحالي أن يقوموا بربط ما يصل إلى أربع أجهزة بهاتف واحد في المرة الواحدة. إذ يمكنهم استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة اللوحيّة الأخرى من خلال ربطها بالهاتف الذكي سواء أكان متصلاً أو غير متصل.

فوائد ميزة "الأجهزة المرتبطة"

هذا وتتيح الميزة حل جديد لأحد قيود واتساب البارزة والتي تمنع المستخدم من فتح حسابه على جهاز آخر والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب الرئيسي متصلاً بالإنترنت. أي أصبح بالإمكان العمل على 4 أجهزة دفعة واحدة دون الحاجة لأن يكونوا متصلين بالإنترنت أساساً، هذا ما أشار إليه مطوري التطبيق.



بمجرد أن تقوم بالنقر على خيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات واتس اب، ستتمكن من رؤية صفحة جديدة تسمى "استخدام واتساب على أجهزة أخرى". والتي ستمكنك من استخدام ما يصل لـ 4 أجهزة أخرى دون الحاجة لاتصال هاتفك بالإنترنت، على غرار المنافس القوي تيليجرام، إذ يتيح تليجرام استخدام الحساب نفسه على جهاز الكمبيوتر عبر إصدار الويب دون هاتف متصل بالإنترنت.

مدة استقبال وتلقي الرسائل بدون إنترنت

لقد أشار مطوري التطبيق عبر صفحة الدعم الخاصة بالميزة الجديدة، إلى أنّ "الأجهزة المرتبطة" ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى أسبوعين (14 يوم)، وذلك بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الذي يحمل الحساب الرئيسي.

يمكنك استخدام واتساب على أربعة أجهزة في وقت واحد بحد أقصى، ولكن يمكنك ربط هاتف واحد فقط بحسابك على واتساب في وقت واحد، وستظل بحاجة إلى تسجيل حسابك على واتساب وربط الأجهزة بهاتفك. وإذا لم تستخدم هاتفك لأكثر من 14 يومًا، فسيتم فصل أجهزتك المرتبطة.

يتوفر الإصدار التجريبي للأجهزة المتعددة حاليًا للأشخاص الذين يستخدمون أحدث إصدار من واتساب أو تطبيق واتساب للأعمال على أجهزة Android وiPhone



الخصائص غير المدعومة حالياً

مسح أو حذف الدردشات على الأجهزة المصاحبة إذا كان جهازك الأساسي هو iPhone
مراسلة أي شخص أو الاتصال به إذا كان هذا الشخص يستخدم إصدارًا قديمًا للغاية من واتساب على هاتفه.
استخدام الأجهزة اللوحية، وعرض الموقع المباشر على الأجهزة المصاحبة.
إنشاء قائمة الرسائل الجماعية وعرضها على الأجهزة المصاحبة.