ما سر الضمادة التي يضعها بنزيما على يده منذ 3 سنوات

ما سر الضمادة التي يضعها بنزيما على يده منذ 3 سنوات


منذ نحو 3 سنوات يظهر النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني بضمادة لا تفارق يده اليمنى، دون أن يعرف الكثير من عشاق كرة القدم سبب وجودها الدائم.

منذ أشهر تحدثت العديد من الصحف الإسبانية عن إصابة يعاني منها اللاعب الجزائري الأصل هي السبب وراء تلك الضمادة، لكن لم يظهر الدليل إلا قبل أيام، حينما نشر صورة عبر حسابه الشخصي في "إنستغرام".

الصورة أظهرت أصبعه الصغير وهو في حالة انحناء شديد جراء تعرضه للإصابة، الأمر الذي دفعه لوضع الضمادة بشكل دائم خلال المباريات والتدريبات مع ريال مدريد ومنتخب فرنسا.

ترى صحيفة MARCA الإسبانية، أن الضمادة التي يضعها بنزيما على يده لم تؤثر على مستواه الفني إطلاقاً، أو على دوره مع ريال مدريد، بل أصبح لاعباً لا غنى عنه في تشكيلة الفريق، خاصة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع نهاية موسم 2017-2018.



وتؤكد الصحيفة أنّ بنزيما قرر تأجيل الخضوع للجراحة في أكثر من مناسبة، واكتفى بوضع إصبعه في ضمادة كحلٍّ مؤقت، حرصاً منه على عدم الغياب عن ريال مدريد، الذي كان يعاني من وطأة تراجع النتائج حينها.

تعرض بنزيما لكسر في الأصبع الصغير ليده اليمنى، يوم 13 يناير/كانون الثاني 2019، أثناء مباراة فريقه ضد ريال بيتيس، على ملعب "بينيتو فيلامارين"، ضمن الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ما سر الضمادة التي يضعها بنزيما على يده منذ 3 سنوات

وبسبب تلك الإصابة، غاب بنزيما عن ريال مدريد لمباراة واحدة فقط، وعاد للظهور بعدها وهو يرتدي ضمادة على يده، ما زالت تلازمه حتى يومنا هذا.



وامتد تأجيل قرار الجراحة أكثر بعد عودة بنزيما لتشكيلة المنتخب الفرنسي، عقب استدعائه من قبل المدرب ديديه ديشامب يوم 18 مايو/أيار 2021، بعد غياب استمر 5 سنوات، على خلفية تورطه في قضية ابتزاز مواطنه ماثيو فالبوينا.

وعليه سيستمر اعتماد بنزيما البالغ من العمر 34 عاماً، على الضمادة حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل، وبعد ذلك سيقرر إذا ما كان سيخضع لجراحة من عدمه، ولعب بنزيما مع ريال مدريد منذ انطلاق الموسم الجاري 2021-2022، ما مجموعه 31 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 27 هدفاً، وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وفي المجمل، دافع النجم الفرنسي عن قميص ريال مدريد منذ انضمامه إليه يوم 9 يوليو/تموز 2009 قادماً من ليون، في 591 مباراة بجميع البطولات، أحرز فيها 306 أهداف، وقدم 155 تمريرة حاسمة.