ترتيب 10 دول بها أجمل نساء الأرض وفقاً للدراسات وهناك دولة عربية واحدة بينهم

الجمال نسبي والناس أذواق، هذه قاعدة عامة شهيرة وهي صحيحة نسبياً لكن بجوارها توجد معايير مضبوطة للجمال محددة بدراسات علمية، فبعض الباحثين حددوا الجمال وفق المعيار الجيني بشكل مباشر وارتباطه بالمناخ والطبيعة السائدة في كل منطقة، بمعنى آخر يمكن تصنيف المناطق أو الدول حسب فئة الأغلبية الأكثر جمالاً وهذا ما دأبت بعض الأبحاث برصده والتقارير الإعلامية خصوصا فيما يتعلق بجمال النساء وعلاقتهن بمسابقات الجمال أو عرض الأزياء.
وعليه هذا ترتيب 10 دول في العالم بها أجمل نساء الأرض.

10 – إيطاليا

تحتل المرأة الإيطالية المرتبة العاشرة بين دول العالم من حيث معدل الجمال بينما الرجال الإيطاليون يحتلون المرتبة الأولى،
المرأة الإيطالية تتميز بجمال أوسطي يجمع بين الأوربي والشرقي.



9 – فنزويلا

فنزويلا هي أكثر دولة تملك فائزات في مسابقة ملكة الجمال العالم وملكة جمال الكون، وذلك لأن الجمال هو الهاجس الأكبر في البلاد، جمال الأنثى الفنزوالية هو مصدر فخر وطني وحتى أنه يعتبر من الهوية الوطنية.

8 – لبنان

تحتل لبنان المرتبة الثامنة عالمياً والأولى عربياً في مختلف التصنيفات التي تتعلق بجمال المرأة، المرأة اللبنانية تتميز بطبيعتها وبساطتها مقارنة بباقي دول العالم.

7 – أوكرانيا

المرأة الأوكرانية تعرف بأناقتها ومحافظتها على رشاقتها، وهي تملك سحرها الجذاب المستوحى من طبيعة أوكرانيا الجذابة أيضاً

6 – كندا

كندا تشتهر باحتوائها العديد من المجموعات العرقية المختلفة من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا، وهذا هو سبب انتشار الجمال هناك باختلافات نسبية



5 – بريطانيا

يرتبط جمال البريطانيات بالبساطة والجاذبية، وهن أشبه إلى الروسيات، الباحثون يربطون جمال المرأة البريطانية بعمق الطبيعة الأوروبية.

4 – السويد

النساء السويديات يحملن صورة المرأة النمطية الجميلة. وليس من المستغرب ذلك، السويديات حصلن على لقب ملكات جمال الكون مرتين.



3 – سلوفاكيا

أكثر الدول من حيث عدد النساء زرقاوات العينين، المرأة السلوفاكية بطبيعتها جميلة ولا تحتاج لأي تعديل.

2 – روسيا

تعد الفتيات الروسيات ثاني نساء الأرض جمالا، تقول “مايا كيريلوفنا كوندراشوفا دكتورة العلوم الطبية أن البيئة تلعب دورا كبيرا في جمال الروسيات.



1 – البرازيل

أكثر عارضات الأزياء في العالم هن نساء البرازيل، البرازيليون عامة هم أكثر شعوب العالم المختلطة عرقيا، فالمراة البرازلية يمكن اعتبارها أنها منحوتة بشكل مثالي وهو ما جعل نساءها تصنفن الرقم 1 بأعلى معدل جمال على الإطلاق.