كيف تغيّرون مزاجكم السيّء

 كيف تغيّرون مزاجكم السيّء

الخروج من المزاج السيئ

ما من أحد لا يشعر من وقت لآخر بتعكّر مزاجه. الجميع يقلقون، يملّون، يغضبون، يكتئبون… خاصة الأهل والمتزوّجون الذين يصارعون مصاعب الحياة اليوميّة لتأمين كافة احتياجاتهم واحاجات أولادهم من الرعاية العاطفيّة والماديّة.

لكن ثمة طرق رائعة للخروج من هذه الحالات المزاجيّة بسرعة. كيف تغيّر مزاجك السيء؟ بإتباع هذه النصائح:



  1. لا تقاومه: مقاومة المزاج تشبه التجديف في الماء أثناء الغرق أو الإرتجاف من الخوف في حوض رمال متحرّكة، سوف تجعل الأمر أسوأ. فاعرف مزاجك وتقبّله ببساطة. وبالطبع نتحدّث عن المزاج السيئ وليس الإكتئاب المرضي الذي يجب معالجته بطريقة خاصة.
  2. ابحث عن العبر: هل لمزاجك السيئ سبب ما؟ هل وراء ذلك نعمة خفيّة أو درس تتعلّمه؟ أحيانًا تشكّل النتائج السلبية فرصًا للتعلّم والنمو.
  3. تقبّله: يمكن أن يكون الغضب محفّزًا ومنشّطًا ومقويًّا. حاول الإستفادة من إيجابيات مزاجك السيئ التي قد تعمل لصالحك كعدم الخوف والإصرار.
  4. اعلم أنّ مشاعرك طبيعية دائمًا: قد لا تكون مشاعرنا عقلانيّة، ولكنّها ردّات فعل طبيعيّة تجاه طبيعتنا وتربيتنا. أحيانًا توقظ فينا حادثة جديدة مشاعر قديمة من الماضي، فتبدو ردّة فعلنا العاطفية غير متلائمة مع الحادثة، غير أنّك إذا تأمّلت الصورة ككلّ تفهم مشاعرك.
  5. امنح نفسك فرصة: ما من أحد مثالي وكلّنا في حالة تقدّم دائم. حاول الإقتناع بأنّك كائن بشريّ تبذل أكبر جهد ممكن. تقبّل نفسك وسامحها كما تسامح صديقًا مقرّبًا أو شخصًا تحبّه كثيرًا.
  6. اهتمّ بالحاضر: لا تجعل مزاجك أسوأ عبر إطالة التفكير في الماضي أو القلق بشأن المستقبل. بل مارس تقنيات الوعي كالتنفّس العميق، واستراحة العضلات المتصاعدة أو التأمّل لإعادة تشغيل عقلك وجسمك وروحك.
  7. تنبّه لتفكيرك: يمكنك مراقبة أفكارك السلبية واختيار عدم مجاراتها. ابحث عن الأمور الجيّدة، لأنّ الامتنان يولّد الإيجابية.
  8. خذ استراحة: امنح نفسك استراحة ذهنية. حين تكون في مزاج سيئ من المفيد أن تتنزّه قليلًا أو تحظى ببعض الأوقات الهادئة. وليس الوقت المناسب لإجراء الأحاديث المتعلّقة بالعمل أو بالعلاقات الشخصية. أعلم المقرّبين منك أنّك لست في أحسن حالاتك وصن لسانك لتفادي قول أمور تندم عليها لاحقًا.
  9. اهتمّ بنفسك: أعطِ نفسك ما تحتاج إليه من أبسط الأمور كفنجان قهوة إلى الأمور الفاخرة كتدليك متخصّص ووجبة شهية. ولكن فليكن اهتمامك بنفسك صحيًّا لأنّ الإفراط في الأمور قد ينقلب عليك في النهاية.
  10. قل للآخرين ما تحتاج إليه: لا تتوقّع أن يقرأ الآخرون أفكارك وإلّا سينتهي بك الأمر في مأزق. استخدم تواصلًا قاطعًا لتطلب الدعم أو أي شيء تحتاجه.
  11. اعلم أنّ غضبك لا يحدّدك: قد تشعر بأنّك وحش ولكنّك لست كذلك. أنت روح فريدة من نور وحبّ وغضبك مؤقّت.
  12. اعلم أنّ كلّ المصاعب تزول: كموجات المدّ والجزر، مزاجك يفور ثمّ ينحسر. يمكنك الوثوق بمجرى الكون، فمزاجك السيّء سيتحسّن قريبًا.


كلّما مارست التعاطف مع الذات والاهتمام بالنفس أكثر، انحسرت الغيوم السوداء وتلاشت من ذهنك. وسرعان ما سيعمّ السلام الداخلي والسكينة في داخلك بعد أن يتغيّر وضعك وتلقّنك الحياة درسًا آخر.

ليس ذلك فحسب، بل تبين أيضاً أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بأمراضٍ معينة، من ضمنها مرض السكري من الدرجة الثانية، وبعض الأمراض السرطانية والزهايمر.



ولكن لا تتعادل كل أنواع القهوة ولا حتى موعد وطريقة ارتشافها لتحقيق الهدف المنشود في خسارة الوزن.

إذا باءت كل محاولاتك السابقة بالفشل، فربما حان الوقت لتغير الطريقة وتوظيف هذا الفنجان اليومي بطريقة صحية سليمة، يمكن رؤية نتائجها على المرآة أو عبر قياساتك الجديدةّ.

فعندما تُحتسى القهوة بالطريقة الصحيحة، سيكون بإمكانها أن تُصبح أداة ممتازة لدعم فقدان الوزن، بحسب ما نشر موقع موقع She Finds.

فوائد القهوة الأساسية لفقدان الوزن

تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية من ضمنها المغنيسيوم، والبوتاسيوم والنياسين.
تعزِّز من سرعة عملية التمثيل الغذائي.
تساعد على حرق دهون الجسم.

قواعد القهوة لحرق دهون البطن

يُعد المفتاح الأساسي لاستخدام القهوة لحرق دهون البطن المستعصية هو تجنّب إضافة السكر أو الكريمة الزائدة إليها، فضلاً عن ذلك، يوجد طريقة سرية بإمكانك أن تتبعها للحصول على أقصى فائدة من فنجان القهوة اليومي: ألا وهي إضافة مسحوق الكاكاو وبذور الكتان إلي القهوة.



يُعد المفتاح الأساسي لاستخدام القهوة لحرق دهون البطن المستعصية هو تجنّب إضافة السكر أو الكريمة الزائدة إليها، فضلاً عن ذلك، يوجد طريقة سرية بإمكانك أن تتبعها للحصول على أقصى فائدة من فنجان القهوة اليومي: ألا وهي إضافة مسحوق الكاكاو وبذور الكتان إلي القهوة.

قد تندهش عندما تعلم أن إضافة نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو لقهوتك يمكن في الواقع أن يجعلها أكثر صحيةً، إذ يُعد مسحوق الكاكاو العادي وغير المُحلَّى من المواد الغنية بمضادات الأكسدة التي بإمكانها أن تعزِّز من عملية التمثيل الغذائي.

كذلك، تعزِّز بذور الكتان المطحونة من فقدان الوزن نظراً لكونها غنيّة بالألياف، التي تعطي إحساساً بالشبع رغم احتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية.

لإعداد هذه القهوة التي تؤدي إلى فقدان الوزن، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من حبيبات القهوة مع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو ونصفٍ آخر من بذور الكتان المطحونة.

ضعها جميعاً في كوب واحد، ثم أضف عليها ماء ساخناً.

تساعد هذه الوصفة على التحكم بعدد السعرات الحرارية التي ستستهلكها لاحقاً خلال النهار.



ويوصي العديد من خبراء التغذية ومدربي اللياقة البدنية الراغبين في خسارة الوزن بإضافة مسحوق الكاكاو إلى مخفوقات البروتين.

ولأن بذور الكتان غنية بالألياف، فهي تستغرق وقتاً طويلاً للتحلل والهضم، مما يمدد فترة الشبع والامتلاء.