10 طرق لتشعروا أنكم في غاية الجمال قلباً وقالباً

10 طرق لتشعروا أنكم في غاية الجمال قلباً وقالباً

كل أنسان يشعر بفترة من الفترات بشيء من خيبة الأمل بالحياة فلا يعود يرى شيئاً جميلاً ولا حتى نفسه. فيتفادى النظر في المرآة ويهمل نفسه، سائلاً:” ما الفائدة من الإهتمام بنفسي أو بمظهري؟”.

لكن في ما يلي 10 طرق لتعود فتشعر أنك جميل نفسياً وجسدياً!

1. تعرّف على حقيقتك

أفضل مكان تبدأ منه هو تحديد القيم الأساسية التي تريدها في حياتك. حدّد تلك التي تعتبرها أولوية؟ هل تعيش خارج هذه القيم؟ حدّد أيضاً كيف يمكنك أن تعود إليها.



2. كفّ عن النظر بألم أو خجل إلى الماضي

هل من شيء في ماضيك يجعلك تفقد الثقة بالنفس واحترام الذات؟ عد إلى المحبة الشافية. أحبب نفسك، وخذ زمام المبادرة لطلب المساعدة. اغفر لنفسك كل يوم وغيّر الأفكار التي تركّز على ألمك واستبدلها بعمل إيجابي. اكتب أفكارك كل يوم وراجعها لتعرف كيف تسير الأمور.

3. تصرّف كما لو كنت تحب نفسك

التظاهر بالشيء قد يساعدك على امتلاك الإحساس الحقيقي به. تظاهر بأنك تحبّ نفسك وتثق بها. بالطبع سوف تشعر بالحرج والغرابة في البداية، ولكن في نهاية المطاف سوف تتبع مشاعرك سلوكك .

4. قم بأعمال تعبّر عن محبتك للآخرين

عند التعبير عن الحب غير المشروط للآخرين تعطي لنفسك فرصة لتكون محبوباً أكثر. وسوف تبدأ أنت شخصياً بمحبة وتقدير نفسك. الحب الحقيقي سيفيض من داخلك أكثر فأكثر.

5. اهتمّ بجسمك

كل شخص لديه عيوب جسدية وأشياء لا يحبها في جسمه. ولكن حبك لنفسك يتطلب منك أن تمنح جسمك الرعاية الضرورية. حافظ على الوزن المناسب لطولك، اتبع نظاماً غذائياً صحيّاً فيه الكثير من الفواكه والخضار. مارس رياضة تستمتع بها. حين تكون في حالة جيدة جسدياً لا يمكنك إلا أن تشعر يإيجابية أكبر وبمحبة الذات.



6. اهتمّ بمظهرك

6. اهتمّ بمظهركابذل قصارى جهدك لإبراز نقاط القوة في مظهرك. اهتم بنظافتك وأناقتك وصحة أسنانك. فغالباً ما نميل إلى إهمال هذه الأمور عندما نشعر بالخيبة والإحباط.

7. لا تضع قناعاً

لا تحاول إقناع الناس أو حماية نفسك من خلال الإختباء وراء شخصية مختلفة. اسمح لنفسك الحقيقية بالتألق. ليس هناك شيء أكثر جمالاً من الشخص الذي يبقى دائماً على حقيقته. هذا هو مفتاح الجاذبية. أن تكون حرّاً في إظهار شخصيتك الحقيقية ولتكون نفسك وعلى سجيّتك.

8. اسمح لنفسك بأن تستمتع بالحياة

لا داعي لأن تجعل حياتك صعبة ومعقّدة. وقتنا على الأرض قصير. استمتع بحياتك إذاُ! ابحث دائماً عن المرح والبسمة واستمتع بكل يوم. فهل يمكن مقاومة سحر شخص يتمتّع بالحياة.

9. شارك الناس أحزانهم وأفراحهم

لا تحتاج لأن تملك الكثير لتصنع الخير. القليل من اللطف، لفتة دافئة، عناق… كل هذا يجعلك تشارك الناس حياتهم. التعاطف الصادق جميل ويجعل الجميع يشعرون بالدفء البشري.

10. ابتسم

في كثير من الأحيان عندما نشعر بالنقص في حياتنا ننسى أن نبتسم. مجرد الإبتسام، حتى لو كنت لا تشعر بالسعادة، سوف يحرّك مشاعر السعادة في الدماغ.

الجمال لا ينبغي أن يحدده الجمال الجسدي. الجمال الحقيقي الذي يعشقه الآخرون ينبع من محبة نفسك بعيداً عن الانانية ويجري في نفسك ليفيض على الآخرين.

الجمال الحقيقي يضيء من خلف قناع العار والخوف. الجمال الجسدي يتلاشى مع مرور الوقت، حتى بالنسبة للأشخاص الأكثر جاذبية. ابدأ الآن بعيش الجمال الداخلي لتشعر أنك جميل مدى الحياة.